تلعب مؤسسة التعاون (www.welfareassociation.org) دوراً حيوياً في خدمة المجتمع الفلسطيني أفراد ومؤسسات، فهي من المؤسسات القيادية في بناء وتنمية المجالات الثقافية، والصحية، والتكنولوجية، وتنمية الكوادر البشرية، والبناء المؤسسي والمشاريع التطويرية، وقد سطّرت الكثير من قصص النجاح في مختلف أنشطتها ومشاريعها. لكننا الآن بصدد الحديث عن قصة نجاح داخل مؤسسة التعاون والتي تمكنت من خلالها من الحصول على شهادة الجودة العالمية الآيزو 9001، بعد ان تم تطوير نظام إدارة الجودة في دائرة الشؤون الإدارية والمالية، وذلك بمساعدة النخبة للاستشارات الإدارية.
قامت المؤسسة وبالتعاون مع فريق النخبة للاستشارات الإدارية بتنفيذ مشروع الجودة في المؤسسة بناء على عملية تحليل متكامل لواقع العمل وتحديد نقاط القوة والضعف، وعليه تمت إعادة هيكلية الوحدات الإدارية وبناء نظام راسخ لتنظيم الأعمال وتحديد المهام وتحسين الجودة. لقد تركز العمل في هذا المشروع على عدة جوانب نذكر منها:
1. التطوير المؤسسي: السياسات، الأوصاف الوظيفية، التخطيط السنوي، الرؤية والهدف، الاجتماعات الداخلية واتخاذ القرارات.
2. تطوير النظام الإداري: أنظمة شؤون الموظفين: التعيين، التدريب، التقييم، سلم الرواتب، الترقيات والحوافز، السلامة المهنية، التامين، تخطيط الكوادر البشرية، نظام إدارة الوثائق، نظام إدارة الوثائق والمشتريات.
3. مراجعة وتطوير النظام المالي: الإيرادات، العلاقة مع الممولين والجهات المانحة، الرواتب، النفقات، التخطيط المالي.
4. إدارة التوثيق الالكتروني وحماية البيانات والملفات.
5. مؤشرات الأداء للعمليات والأقسام والكوادر.